9tv :
بعد إعلان المغرب عزمه على استيراد اللحوم الحمراء.وبعد الشروع في استيراد الأبقار، سيعرف الأسبوع المقبل عمليات استيراد واسعة في الأغنام.
حسب مصطفى بلفقيه ،أمين مال فدرالية البيمهنية للحوم الحمراء ،فالمغرب سيستورد 24000 رأس من الأغنام من إسبانيا كمرحلة أولى ،وستليها عمليات استيراد أخرى من الأرجنتين والأوروغواي خلال منتصف مارس.
وكل هذا من أجل توفير اللحوم الحمراء بالسوق المغربي ،وبالتالي خفض ثمنه.
فالمتتبع لأثمنة اللحوم الحمراء ،سيلاحظ انخفاضا في الثمن بالأسواق المغربية.
ولعل تهافت المهنيين على استيراد اللحوم الحمراء ،راجع بالأساس إلى إلغاء رسوم الاستيراد،وكذا القيمة على الضريبة المضافة.
للإشارة فالأغنام المستوردة تحتاج إلى فترة راحة من أسبوعين إلى ثلاثة قبل عرضها على الذبح.



