أعمدة كهربائية متهالكة تهدد ساكنة تيلوكيت  بإقليم ازيلال.

9tv : تيلوكيت / مروان عابد

عبرت العديد من الفعاليات السياسية والجمعوية بجماعة تيلوكيت إقليم أزيلال عن إستيائها الكبير بسبب عدم تجاوب المكتب الوطني للكهرباء عن ملتمساتهم والنداءات من أجل إصلاح وتغيير مجموعة من الأعمدة الكهربائية المتهالكة التي أصبحت تشكل تهديداً للساكنة خاصة الأطفال والشيوخ.


وطالبت ساكنة مجموعة من الدواوير النتضررة الجهات المعنية، بالتدخل لتدعيم بعض الأعمدة المُتآكلة ورفع بعض الأسلاك عن جنبات المنازل وفي الطرقات وكذا بتحمل مسؤولياتها والقيام بالواجب لرفع الضرر عن الساكنة قبل وقوع ما لا تُحمد عقباه.

وفي ذات السياق كتبت عضوة مجلس جهة بني ملال و إبنة تيلوكيت السيدة رقية اخنافور في حسابها الشخصي على الفايسبوك: “بعد عدة نداءات وملتمسات للمكتب الوطني للكهرباء والماء لشهور دون جدوي ،بات سقوط هده الاعمدة يشكل خطرا على الساكنة وخاصة الأطفال فهل من منقد او مجيب ؟ ؟؟؟ في غياب تام لاي تدخل لإصلاح ما يمكن إصلاحه قبل وقوع كارتة ؟
كفى من اللامبالاة والآدان الصماء يا مسؤولي الكهرباء!!!!!! عن جماعة تيلوكيت اتحدت”.

جدير بالذكر أن عددا من جماعات إقليم أزيلال، تعرف استفحال ظاهرة تساقط الأعمدة والأسلاك الكهربائية، ما يعرض حياة الساكنة للخطر خاصة الأطفال، ومن جهة ثانية تتسبب هذه الأعمدة المتساقطة في انقطاع الطرق والتيار الكهربائي.

وكانت وزارة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة، رصدت مبلغ 266 مليون درهم من أجل إنجاز أشغال استبدال الأعمدة الكهربائية المتلاشية وصيانة الشبكة المعنية خلال سنوات 2023 و2024 و2025.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.