9tv :
تستعد رابطة الأطباء الاستقلاليين لتنظيم ندوة علمية وطنية، يوم الخميس 25 يونيو 2026 بمدينة الرباط، تحت عنوان: “المستشفى العمومي والعرض الصحي بالمغرب.. طموحات ورافعات الإصلاح”، وذلك برئاسة الأمين العام لحزب الاستقلال نزار بركة، بفندق صومعة حسان ابتداءً من الساعة الرابعة والنصف مساءً.
وتندرج هذه المبادرة في إطار مواكبة النقاش الوطني المتواصل حول إصلاح المنظومة الصحية وتعزيز أداء المستشفيات العمومية، حيث ستشكل الندوة فضاءً لتبادل الرؤى والخبرات بشأن التحديات التي تواجه القطاع الصحي والسبل الكفيلة بتطوير العرض الصحي وتحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين.
وسيؤثث هذا اللقاء عدد من الأطباء والخبراء والفاعلين في المجال الصحي، من بينهم خالد آيت الطالب، وزير الصحة والحماية الاجتماعية السابق، ومولاي سعيد عفيف، الرئيس السابق للجمعية المغربية للعلوم الطبية، وأمينة بركات، مديرة المركز الاستشفائي الإقليمي ابن باجة بتازة، إلى جانب مهنيين ومتخصصين مهتمين بقضايا الصحة العمومية.
ومن المرتقب أن تخلص أشغال الندوة إلى مجموعة من التوصيات والمقترحات العملية الرامية إلى الارتقاء بأداء المستشفى العمومي وتعزيز فعالية المنظومة الصحية الوطنية، بما يواكب الأوراش الإصلاحية التي يشهدها القطاع ويستجيب لانتظارات المواطنين في الولوج إلى خدمات صحية ذات جودة.



