محمد لحياني : 9TV
أنهت مصالح الأمن، في الساعات الأولى من صباح اليوم الإثنين 22 يونيو الجاري، حالة الاستنفار التي رافقت اختفاء طفلين قاصرين ينحدران من إقليم سيدي بنور، بعد العثور عليهما بمدينة الجديدة، في واقعة استدعت تدخلا عاجلا للسلطات المحلية والأجهزة الأمنية.
وتعود تفاصيل القضية إلى توصل المصالح المختصة بإشعار يفيد بوجود طفلين برفقة شخص بالغ داخل منزل بحي المسيرة بمدينة الجديدة، في وضع أثار انتباه بعض سكان الحي ودفعهم إلى التبليغ عن الواقعة.
وساهمت يقظة عدد من المواطنين في تعزيز الشكوك حول تحركات المعني بالأمر، ما دفع السلطات الأمنية إلى التحرك بشكل فوري للتحقق من المعطيات الواردة وتحديد مكان تواجد الطفلين.
وخلال عملية التنسيق بين مختلف المصالح الأمنية، تم تحديد موقع وجود القاصرين، غير أن الشخص الذي كان برفقتهما غادر المكان قبل وصول العناصر الأمنية، ما استدعى فتح أبحاث ميدانية وتحريات لتحديد هويته وتوقيفه.
وأسفرت التدخلات الأمنية عن العثور على الطفلين في حالة صحية جيدة، حيث جرى تأمينهما وإعادتهما إلى أسرتيهما، اللتان كانتا تعيشان حالة ترقب وقلق منذ الإعلان عن اختفائهما.
وتواصل النيابة العامة المختصة الإشراف على مجريات البحث للكشف عن جميع الملابسات والظروف المحيطة بهذه الواقعة، وتحديد المسؤوليات المرتبطة بها



