حموشي يستقبل سفير العراق بالرباط لبحث تعزيز التعاون الأمني والاستخباراتي

youssefمنذ ساعتينآخر تحديث :
حموشي يستقبل سفير العراق بالرباط لبحث تعزيز التعاون الأمني والاستخباراتي

محمد لحياني  : 9tv

 

استقبل المدير العام للأمن الوطني ولمراقبة التراب الوطني، عبد اللطيف حموشي، اليوم الخميس بمقر المديرية العامة للأمن الوطني بالرباط، سفير جمهورية العراق لدى المملكة المغربية، حيدر شياع البراك، في إطار تعزيز علاقات التعاون الأمني بين البلدين.

وشكل هذا اللقاء مناسبة لبحث آفاق تطوير الشراكة الثنائية في المجالات المرتبطة بالأمن العام والعمل الاستخباراتي، إلى جانب مناقشة سبل توسيع التعاون المشترك من خلال تبادل الخبرات والتجارب الأمنية، وتعزيز برامج التكوين والتأهيل الشرطي، فضلاً عن الاستفادة من المساعدة التقنية المتبادلة.

كما استعرض الجانبان مستوى التعاون القائم بين المؤسسات الأمنية في البلدين، وتبادلا وجهات النظر حول عدد من القضايا الأمنية والإقليمية ذات الاهتمام المشترك، خاصة ما يتعلق بالتحديات الناجمة عن الإرهاب الدولي ومختلف التهديدات الأمنية العابرة للحدود.

وأكد اللقاء حرص المملكة المغربية وجمهورية العراق على تعزيز وتطوير علاقاتهما الأمنية، بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين ويساهم في دعم الأمن والاستقرار الإقليميين، من خلال مقاربة قائمة على التنسيق وتبادل المعلومات والخبرات في مواجهة المخاطر الأمنية المستجدة.

ويعكس هذا اللقاء الإرادة المشتركة للبلدين في توسيع مجالات التعاون الأمني والاستخباراتي، وترسيخ شراكة فعالة قادرة على مواجهة التحديات الأمنية الراهنة والمستقبلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة